دخول خريطة الموقع عن الموقع راسلنا بيان الخصوصية Rss
بحث

مساجد محافظة العـــاصمــةأخبار

 
خدمات الموقع
روابط هامة
news.png
دليل العمل بالمساجد
mythaq-almasjed.gif
khotba.gif 
manhag.gif
abhass.gif
abhass.gif
reaya.jpg
reaya.jpg
MosqeTemplete.gif
TorassyMosqe.gif
   
  Skip Navigation Links  
الأخبار
محافظ العاصمة الفريق المتقاعد ثابت المهنا يتفقد مركز الراشد

قام محافظ العاصمة الفريق المتقاعد ثابت المهنا بزيارة إلى مركز مسجد الراشد الرمضاني التابع لإدارة مساجد محافظة العاصمة وكان في استقباله المتبرع السيد عصام الراشد والمهندس عبدالله المسباح مراقب الصيانة ومسؤول مراكز العاصمة الرمضانية .

وقد أشاد المحافظ المهنا  بإدارة مساجد محافظة العاصمة ودورها التنويري والإرشادي وما تقدمه في المراكز الرمضانية كونها تساهم في تخفيف الأعباء عن مسجد الدولة الكبير،  كما عبر عن سروره لما  رآه في مركز الراشد الرمضاني من ترتيب وتنسيق .

وفي نهاية زيارته شكر القائمين  والمسؤولين في المركز على حسن الاستقبال والضيافة .

كما تفقد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لشؤون المساجد  المهندس داود العسعوسي  مركز الراشد الرمضاني  وكان في استقباله مسؤول المركز المهندس عبدالله المسباح  والمراقب الثقافي بإدارة مساجد العاصمة السيد عبدالعزيز الدويلة والفريق العامل في مركز الراشد الرمضاني .

وفي تصريح صحفي قال الوكيل المساعد لشؤون المساجد أن هذه الزيارة جاءت للاطلاع على الترتيبات اللازمة التي اتخذتها إدارة مساجد محافظة العاصمة لاستقبال الأعداد المتزايدة في ليالي صلاة التهجد من شهر رمضان معرباً عن شكره لإدارة مساجد العاصمة على الجهود التي يبذلونها لخدمة المصلين، وبين أن مركز مسجد الراشد هو أحد المراكز الرمضانية المهمة في دولة الكويت، وأضاف أن هذه المراكز الرمضانية هي مشاعل نور تضيء ليالي هذا الشهر وهي تبرز الوجه المشرق لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية  ..

وأعرب العسعوسي عن سعادته لما لمسه من  تمام التجهيزات الفنية والإدارية بمركز مسجد الراشد ، وأوضح أن التعاون المثمر والشراكة بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الداخلية ووزارة الصحة يأتي ضمن تفعيل قيمة الشراكة والتي هي من استراتيجيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية  ، مثنياً على  المنظومة العاملة لإنجاح المراكز الرمضانية في جميع محافظات الكويت الست .

بدوره أشار المهندس عبدالله المسباح أن اللجان العاملة في المركز الرمضاني تقوم بجهود مضاعفة في هذه الليالي بتقديم خدمات الضيافة والاستقبال لضيوف المركز سواء من جمهور المصلين أو الاستضافات الخارجية لضيوف الكويت ، حيث يتم توزيع المشروبات الباردة والساخنة  وتقديم الخدمات الإدارية المتكاملة وتهيئة المركز والساحات الخارجية لاستقبال أعداد المصلين والمصليات .

من جهة أخرى صرح المراقب الثقافي بإدارة مساجد العاصمة السيد عبدالعزيز الدويلة أن المراقبة الثقافية أعادت  توزيع جدول القراء لصلاة القيام بعد اعتذار القارئ الشيخ مشاري العفاسي عن إمامة المصلين في مسجد الراشد لظروف خارجة عن إرادتنا. 

وأضاف الدويلة أن الليلة الثانية من صلاة القيام أم المصلين القارئ الشيخ حمزة عبدالرحمن والقارئ الشيخ  عاطف الأركاني.. تخللها خاطرة إيمانية للدكتور فيصل الهاشمي  .

كما أم المصلين في مسجد الغملاس الشيخ أيوب بانصير  .

و أشار الدويلة أن المراقبة الثقافية وبالتعاون مع الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه حفاظ أقامت عصر اليوم درس خاص بالجالية الهندية والبنغالية ويأتي هذا النشاط لتثقيف هذه الجاليات بأمور الدين ...

unnamed (66666).jpg

unnamed (55555).jpg

unnamed (44444).jpg


تاريخ الإضافة: 07/06/2018
المصدر: محافظة العاصمة
عدد القراء:
372 الأرشيف طباعة Rss
القائمة الرئيسية