دخول خريطة الموقع عن الموقع راسلنا بيان الخصوصية Rss
بحث

مساجد محافظة العـــاصمــةأخبار

 
خدمات الموقع
روابط هامة
news.png
دليل العمل بالمساجد
mythaq-almasjed.gif
khotba.gif 
manhag.gif
abhass.gif
abhass.gif
reaya.jpg
reaya.jpg
MosqeTemplete.gif
TorassyMosqe.gif
   
  Skip Navigation Links  
الأخبار
آلاف المصلين يؤدون صلاة التهجد ليلة ال27 في مركز الراشد

في جو إيماني خاشع أحيا جموع المصلين الليلة السابعة والعشرين من صلاة التهجد والتي هي أرجى ليالي هذا الشهر أن تكون ليلة القدر .

وصرح مسؤول المركز المهندس عبدالله المسباح مسؤول الفريق الرمضاني في مراكز العاصمة أن الإدارة استنفرت جميع جهودها وطاقاتها ليكون المكان مناسباً ومستوعباً لجموع آلاف المصلين لإحياء هذه الليلة التي تعدل ألف شهر. 

وأضاف المسباح أن فرق طوارئ الصيانة متواجدة  باستمرار سواء للمركز الرمضاني أو لجميع مساجد المحافظة ويتم تدارك أي ملاحظة أو شكوى في حينها ، حيث ستتواجد فرقة الصيانة في المركز الرمضاني خلال الفعاليات وتقوم بتوفير جميع احتياجات المسجد اللازمة لاستمرار هذا الحدث. كما نوه المسباح إلى الشراكة القائمة بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الداخلية ووزارة الصحة لتأمين صلاتي التراويح والقيام طوال الشهر الكريم .

هذا وقد كرّمت إدارة مساجد محافظة العاصمة متمثلة في المهندس عبد الله المسباح مراقب الصيانة، والسيد/ عبد العزيز الدويلة المراقب الثقافي؛ سيادة اللواء إبراهيم الطراح وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام ، واهدته بهذه المناسبة درعاً تكريمياً، كما كرمت بعض من قيادات وزارة الداخلية القائمين على أمن وسلامة المركز.

كما كرمت الإدارة القارئ الشيخ د.ماجد العنزي إمام مسجد الدولة الكبير، والقارئ الشيخ فهد الكندري

يذكر أن عدد المتطوعات في مسجد الراشد 13متطوعة ، هذا وقد أجرت الإدارة بعض اللقاءات مع  المتطوعات في مركز الراشد الرمضاني فقالت إحدى المتطوعات الكويتيات: أنها تشعر أن  هذا المكان هو  بيتها  .. 

وأضافت : أنا أخدم ضيوف بيت الله وكأنهن ضيوف في بيتي أكرمهم وأوسع لهنّ المكان وأقدم  لهنّ  البخور والماء والعصائر، وتمنت أن يرجع السماح للخيام ، حيث كانت موسعة علينا ومسهلة على المصليات من تكييف ونظافة مكان حيث مصلى الرئيس لا يتسع لأكثر من 150 مصلية .

ولدى سؤالها كيف تجمعتن ؟ 

قالت نحن رفيقات و أقارب ومضى على تجمعنا هنا أكثر من 7 سنوات في مسجد الراشد .
من جهة أخرى صرح المراقب الثقافي بإدارة مساجد العاصمة السيد عبدالعزيز الدويلة أن المصلين حريصون على إحياء ليلة القدر وشهود فضلها لذلك فإن المراقبة الثقافية استضافت قراء متميزين لهذه الليلة وكان في الركعات الأربع الأولى القارئ الشيخ ماجد العنزي وأما في الركعات الأخيرة وصلاة الوتر فقد أبدع القارئ الشيخ فهد الكندري، وأشار الدويلة أن خاطرة الليلة كانت للشيخ أنس عبدالقادر ساعي تحت عنوان  (علاج قسوة القلب (، وأضاف الدويلة أن المراقبة الثقافية وبالتعاون مع الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه حفاظ قد أقامت محاضرة إيمانية عصر اليوم في مسجد الغملاس للشيخ عبدالمجيد الظريف بعنوان (الحكمة من الصيام) فيما أمّ المصلين في مركز الغملاس الرمضاني الشيخ قيس الرفاعي .

369.jpg

unnamed 6325.jpg

unnamed (1515).jpg

unnamed (1414).jpg

unnamed (888).jpg

unnamed (1010).jpg

unnamed (999).jpg

unnamed (1111).jpg

 

 

 

 


تاريخ الإضافة: 12/06/2018
المصدر: محافظة العاصمة
عدد القراء:
297 الأرشيف طباعة Rss
القائمة الرئيسية