دخول خريطة الموقع عن الموقع راسلنا بيان الخصوصية Rss
بحث

مكتب الوكيل المساعدأخبار

 
خدمات الموقع
روابط هامة
news.png
دليل العمل بالمساجد
mythaq-almasjed.gif
khotba.gif 
manhag.gif
abhass.gif
abhass.gif
reaya.jpg
reaya.jpg
MosqeTemplete.gif
TorassyMosqe.gif
   
  Skip Navigation Links  
الأخبار
الوكيل المساعد لشؤون المساجد في زيارة للمعهد العربي للتخطيط لبحث سبل التعاون والشراكة وتبادل الخبرات

في إطار حرص قطاع المساجد على تحقيق رؤية الوزارة المتمثلة في الريادة عالمياً في العمل الإسلامي وكذلك انطلاقاً من رسالته في  تنمية الموارد البشرية وفقاً لأفضل الممارسات وتفعيلاً لقيم التميز والشراكة والعمل المؤسسي.
فقد قام الوكيل المساعد لشؤون المساجد المهندس داود العسعوسي يرافقه مدير مكتب الشؤون الفنية سالم العنزي والدكتور عبد السلام الفيلكاوي موجه الإمامة والخطابة بوزارة الأوقاف صباح يوم الأحد 9/9/2018م بزيارة للمعهد العربي للتخطيط وكان في استقبالهم المدير العام للمعهد السيد الدكتور بدر عثمان مال الله.
 وتأتي هذه الزيارة من أجل بحث سبل الشراكة والتعاون المؤسسي بين قطاع المساجد والمعهد العربي للتخطيط وما يمكن أن يقدمه للنهوض بمستوى شاغلي الوظائف الدينية الأئمة والخطباء في مجال التدريب والتخطيط.
هذا وقد تناول الجانبان الحديث حول أهمية التدريب والتخطيط في رفع المستوى العلمي والمهني في شتى الوظائف والذي يكون نتاج للشراكة المثمرة بين مؤسسات الدولة حيث إكساب الخبرات وتبادلها بين تلك المؤسسات.
وخلال تلك الزيارة قام مدير المعهد العربي للتخطيط بشرح مستفيض حول ما يقوم به المعهد موضحاً أهداف المعهد ورؤيته والتي من بينها:
- الارتقاء بمستوى الكوادر البشرية الوطنية في الدول العربية من خلال اكسابهم مهارات متخصصة تسهم في تنمية قدراتهم في إدارة التنمية والتخطيط.
- توفير الخبرات العلمية والعملية التي تساعد الدول العربية على مواكبة وتفهم آخر التطورات في مجالات التخطيط والتنمية.
- تقديم الخدمات الاستشارية والدعم المؤسسي، وإعداد البحوث والدراسات العامة والمتخصصة، والندوات والمؤتمرات والأنشطة الثقافية والتوعية التنموية.
كما قام مال الله مع العسعوسي والوفد المرافق له بجولة تفقدية لقاعات التدريب والاجتماعات التي يحتويها المعهد العربي للتخطيط.
وفي ختام الزيارة طلب الوكيل المساعد لشؤون المساجد م. داود العسعوسي من مدير المعهد العربي للتخطيط د. بدر مال الله بحاجة قطاع المساجد إلى الاستفادة من خبرات المعهد من أجل وضع خطة متكاملة تهدف إلى إنشاء معهداً للإمامة والخطابة وذلك لتخريج متخصصين في العلوم الشرعية والعربية من أجل القيام بمهام هذه الوظيفة الهامة التي لها عظيم الأثر على الفرد والمجتمع وقد تعهد قطاع المساجد بتقديم المعلومات والتقارير والإحصائيات المطلوبة التي تسهم في جعل تلك الخطة تتناسب مع الهدف المنشود.

0ea5f4f1-9e21-4a69-9c9e-e0f02e1bdd4c.jpg

c472a892-c173-428c-ae85-1f550b7fcc03.jpg

f780cbdf-533f-43f9-9352-1d2a49323446.jpg

fc875450-5b50-4b30-bd01-426460221db4.jpg


تاريخ الإضافة: 10/09/2018
المصدر: مكتب الوكيل المساعد
عدد القراء:
192 الأرشيف طباعة Rss
القائمة الرئيسية